iPhone 12 و iPhone 12 Pro : تاريخ الإصدار ، التصميم ، القوة ، كل ما نعرفه

 iPhone 12 و 12 Pro: تاريخ الإصدار ، التصميم ، القوة ، كل ما نعرفه

إليك كل ما نعرفه عن iPhone 12!



قبل أسابيع قليلة من إطلاقها ، بدأ iPhone 12 و iPhone 12 Pro في الظهور بشكل أفضل قليلاً. إليك كل ما نعرفه عن برامج Apple الرئيسية القادمة ، والتي قد تكون أكثر من المعتاد.

هواتف iPhone الأربعة الجديدة لعام 2020

كما هو الحال في كل عام ، تستعد Apple لجيل جديد من iPhone لنهاية العام. في عام 2020 ، يجب أن نرى وصول مجموعة iPhone 12 لتحل محل iPhone 11 و 11 Pro لعام 2019.



تقول الشائعات أن شركة آبل تعمل على 4 طرز جديدة: نسختان من iPhone 12 من ناحية ونسختان من iPhone 12 Pro من ناحية أخرى. لقد جمعنا هنا كل ما نعرفه بفضل التسريبات على التصميم والشاشة والأداء وتاريخ الإصدار وسعر مجموعة iPhone 12.

فيما يلي نظرة عامة سريعة على مجموعة iPhone الجديدة لعام 2020:

  • iPhone SE 2020: تصميم iPhone 8 بمكونات من iPhone 11.
  • iPhone 12: شاشة OLED مقاس 5.4 بوصة ، وحدة بها كاميرتان. انطلق في خريف 2020
  • iPhone 12 "Max": شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة ، وحدتا كاميرا. انطلق في خريف عام 2020.
  • iPhone 12 "Pro": شاشة OLED بحجم 6.1 بوصة ، و 3 وحدة كاميرا مع LIDAR. إطلاق في خريف 2020.
  • iPhone 12 "Pro Max": شاشة OLED مقاس 6.7 بوصة ، و 3 وحدات كاميرا مع LIDAR. انطلق في خريف عام 2020.
كيف يبدو iPhone 12؟

بالنسبة لشركة Apple ، قد يكون iPhone 12 بمثابة خطوة حنين إلى الوراء فيما يتعلق بالتصميم. في الواقع ، تتفق جميع الشائعات والتسريبات على أن الهاتف الذكي يجب أن يقدم تصميمًا يذكرنا بـ iPhone 4 ، بحواف مستقيمة ، تمامًا مثل iPad Pro. ستكون الحواف حول الشاشة أرق بكثير وستكون الشاشة الآن مسطحة تمامًا. كما أن الشق الموجود أعلى الشاشة سيستفيد من هذا ليصبح أرق قليلاً.

نحن مدينون بهذا التأكيد أولاً لـ Ming-Chi Kuo من سبتمبر 2019 ، ولكن أيضًا لمصادر Bloomberg وأخيراً لمصادر Max Weinbach. لهذا الأخير نحن مدينون بالصور الأولى للتصميم من خطط CAD للهاتف.

هل سيحتوي على منفذ USB-C؟

لا ، يجب أن يحتوي iPhone 12 على منفذ Lightning ، ولكن لا يوجد منفذ USB-C.


وفقًا لـ Ming-Chi Kuo ، سيكون من الضروري الانتظار حتى عام 2021 حتى تتخلى Apple عن موصل Lightning الخاص بها ، دون استبداله.

من ناحية أخرى ، قد لا تدمج Apple شاحنًا وسماعات في الصندوق بعد الآن. سيتم تقديم كابل Lightning فقط مع الهاتف. ومع ذلك ، في فرنسا ، يعد توفير مجموعة أدوات بدون استخدام اليدين مع هاتف ذكي أمرًا إلزاميًا.

هل سيكون له شيء؟

نعم ، يجب أن تستمر شاشة iPhone 12 في احتوائها على درجة لاستيعاب المستشعرات اللازمة لجهاز Face ID.
ومع ذلك ، ولأول مرة منذ iPhone X لعام 2017 ، ستكون الدرجة أضيق ، وبالتالي أكثر سرية. لاحظ أن بعض الأشخاص يراهنون على إعادة قارئ بصمات الأصابع Touch ID ، لكن هذه المرة يتم وضعها خلف الشاشة. هذا مسار مثير للاهتمام ، ولكن يجب مراعاته باستخدام الملقط.

شاشة OLED بسرعة 120 هرتز

الاتجاه الكبير في سوق الهواتف الذكية بنظام Android هو الشاشات التي تعمل بتردد 90 هرتز أو أعلى. هذا شيء تقدمه Apple بالفعل على جهاز iPad Pro الخاص بها مع شاشات 120 هرتز التي تتيح عرض واجهة أكثر سلاسة.




وفقًا لمصادر عديدة ، مع iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max ، يجب أن تتحول Apple إلى شاشة 120 هرتز على هواتفها بنفس تقنية Pro Motion مثل iPad. يجب أن يسمح هذا أيضًا للعلامة التجارية بالاستمرار في التمييز بين الموديلات الاحترافية والنماذج التي يسهل الوصول إليها. في الواقع ، يجب أن يكون iPhone 12 مؤهلاً أيضًا للحصول على شاشة OLED هذا العام ، ولكن فقط عند 60 هرتز.

لذلك ستحتفظ شركة Apple بشاشة LCD لجهاز iPhone SE فقط. ستظل Apple تعتمد على Samsung في عمليات الشراء ، ولكنها ترغب في إضافة LG إلى قائمة مورديها من أجل المنافسة في سوق العرض وتخفيض سعر هذا المكون الحاسم.
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن أصغر طراز ، وهو طراز 5.4 بوصة ، يجب أن يكون بدقة 960 × 2079 بكسل.

شريحة أبل A14 بيونيك في 5 نيوتن متر

سيأتي هاتف الجيل الجديد أيضًا بمعالج جديد. يجب أن تفسح شركة Apple A13 SoC المجال منطقيًا لشريحة Apple A14 Bionic ، والتي ستظل تنتجها TSMC.

ستستفيد الشريحة الجديدة من حفر أدق 5 نانومتر ، مما يسمح بقفزة أداء بنسبة 15٪ مقارنة بعملية 7 نانومتر المستخدمة حاليًا. يجب أن يحق لـ iPhone 12 Pro و 12 Pro Max الحصول على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، بينما سيقتصر النموذجان الآخران على 4 جيجابايت.

هل ستدعم تقنية 5G؟

نعم ، ستكون جميع طرازات iPhone 12 الأربعة متوافقة مع 5G. احذر ، يجب أن يدعموا فقط 5G SUB-6 ، وليس النطاقات المليمترية.

لأول مرة منذ عدة سنوات ، ستستخدم Apple كوالكوم لمودم iPhone. هذا من شأنه أن يسمح لها بتقديم أداء أكثر مقارنة بنماذج إنتل المستخدمة في أوروبا حتى الآن.
من ناحية أخرى ، لم تكن Apple مقتنعة بهوائيات 5G التي اقترحتها شركة Qualcomm ، وبالتالي كانت ستصمم هوائياتها الخاصة داخل الشركة. ستكون نطاقات الهوائي أوسع وأكثر وضوحًا على iPhone 12 من iPhone 11.

كاميرا Lidar تصل إلى مكانها

قامت شركة Apple بدمج مستشعر Lidar في iPad Pro 2020. وهو يسمح لوحدة الصور بإدارة الأعماق بشكل أفضل وفهم بيئتها ثلاثية الأبعاد حتى مسافة 20 مترًا.


يجب أن يصل هذا المستشعر الجديد أيضًا إلى iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max. تأتي هذه المعلومات من تسرب iOS 14 وبالتالي فهي موثوقة إلى حد ما.

يجب أن يستمر iPhone 12 و iPhone 12 Max في دمج نفس زوج من مستشعرات الصور (الزاوية العريضة والزاوية الواسعة للغاية) مثل iPhone 11
.
 متى سيخرج iPhone 12؟

من المرجح أن تقدم Apple iPhone 12 و 12 Pro في أكتوبر.

فيما يتعلق بالإصدار التجاري للأجهزة ، إذا تسبب فيروس كورونا بالضرورة في تأخير الإنتاج ، فقد يبدأ قريبًا ، على الأقل لأحد الطرازات ، حسبما أعلنت شركة Nikkei. وكانت شركة آبل نفسها قد أشارت إلى أن الإصدار يجب أن يتم "بعد بضعة أسابيع" من المعتاد.

أعلنت شركة Qualcomm ، التي ستوفر مودم iPhone 5G ، لمستثمريها أن نتائجه قد تكون أقل من المعتاد بسبب تأخر أحد عملائها. يمكن للمرء أن يتخيل أن "إطلاق هاتف ذكي 5G رائد متطور" يمكن أن يشمل iPhone. كما حذر مزود آخر ، Broadcom ، مستثمريه من تأخير إصدار هاتف ذكي كبير. تأخير ، بالتأكيد ، لكنه ليس كافياً لوضع المعجبين تحت الضغط. بدلاً من إطلاقه في نهاية سبتمبر ، يمكن أن يرى iPhone 12 أخيرًا ضوء النهار بعد شهر.

ما هو سعر iPhone 12؟

بناءً على سعر الجيل السابق ، يجب بيع iPhone 12 مقابل 800 يورو ، بينما سيكلف iPhone 12 Pro أكثر من 1100 يورو.

ومع ذلك ، فإن التحول إلى 5G قد يسمح لشركة Apple بتبرير زيادة جديدة في أسعار هواتفها. قد يكون من الضروري أيضًا شراء الملحقات بشكل منفصل ، مثل الشاحن.


اقرا ايضا











أحدث أقدم