لماذا تشتري هاتف شاومي ريدمي نوت 9 ؟

 لماذا تشتري شاومي ريدمي نوت Xiaomi Redmi Note 9 ؟

هاتف شاومي ريدمي نوت Xiaomi Redmi Note 9 هو هاتف ذكي من عائلة "Redmi Note 9" تم الإعلان عنه في أبريل 2020. ويمثل السعر الأول للمجموعة ، فهو مزود بشاشة 6.53 بوصة Full HD +. إنه مجهز بشكل خاص بـ Helio G85 SoC Mediatek مدعوم بـ 4 أو 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.



المقدمة

يعد شاومي ريدمي نوت Xiaomi Redmi Note 9 هاتفًا ذكيًا منخفض التكلفة يناسب حتى أكثر الميزانيات تواضعًا. ومع ذلك ، فإنه يحتاج إلى تقديم بعض التنازلات للوصول إلى هناك. ها هو اختبارنا الكامل.

شاومي ريدمي نوت Xiaomi Redmi Note 9 أكثر طراز يمكن الوصول إليه من عائلة المنتجات التي تحمل اسمًا. بالطبع ، تم تقديم تنازلات لخفض سعر هذا الهاتف الذكي. على الرغم من ذلك ، هل لا يزال جهازًا مثيرًا للاهتمام من حيث نسبة السعر / الجودة؟ هذا هو السؤال الذي يقود اختبارنا الشامل.


 ورقة بيانات 

موديل

  • شاومي ريدمي نوت Xiaomi Redmi Note 9

نظام التشغيل

  •  Android الإصدار 10 Q

واجهة الشركة المصنعة

  •  MIUI

حجم الشاشة 

  • 6.53 بوصة

الدقة

  •  2340 × 1080 بكسل
كثافة البكسل

  •  395 نقطة في البوصة

تقنية

  •  LCD
شريحة الرسومات 
  • (GPU) Mali-G52 MC2

ذاكرة الوصول العشوائي

  •  3 جيجابايت 
  •  4 جيجابايت

الذاكرة الداخلية (فلاش) 

  • 32 جيجا بايت 
  •  128 جيجا بايت 
  •  64 جيجا بايت

الكاميرا (الخلفية)

  •  مستشعر 1:48 ميجا بكسل
  • مستشعر 2: 8 ميجا بكسل
  • مستشعر 3: 5 ميجا بكسل
  • مستشعر 4: 2 ميجا بكسل

كاميرا (أمامية)

  •  16 ميجا بكسل
  • تسجيل فيديو 4K @ 30 IPS

واي فاي

  •  واي فاي 5 (ac)

بلوتوث

  •  5.0

النطاقات المدعومة

 2100 ميجاهرتز (B1) ، 800 ميجاهرتز (B20) ، 1800 ميجاهرتز (B3) ، 2600 ميجاهرتز (B7) ، 700 ميجاهرتز (B28)


NFC

  •  نعم

مستشعر بصمة الإصبع

  •  نعم

المنافذ (الإدخال / الإخراج)

  •  USB Type-C

بطارية 5020

  •  مللي أمبير

الأبعاد

  •  77.2 × 162.3 × 8.9 ملم

الوزن 

  • 198 جرام

الألوان 

  • الأسود 
  • الأبيض 
  • الأزرق

السعر

  •  189 يورو تقريبا


تصميم بسيط وغير حكيم

فى الاخير! بعد اختبار النموذجين الآخرين من هذه السلسلة ، اللذان يتطابقان تقريبًا من حيث التصميم ، يقدم لنا هاتف شاومي ريدمي نوت Xiaomi Redmi Note 9 الكلاسيكي جمالية مختلفة قليلاً عن الأخوين الأكثر تكلفة قليلاً. دعونا لا نصرخ على كل سقف أيضًا: الاختلافات التي يمكن ملاحظتها ليست ساحقة. دعنا نقول فقط أنه من بين النماذج الثلاثة لعائلة Redmi Note 9 التي تم إطلاقها في فرنسا ، فإن هذا هو أسهل ما يمكن التعرف عليه في لمحة.



يمكن رؤية الثقب الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة بسرعة كبيرة ، بينما يتركز هذا العنصر في Redmi Note 9S و Redmi Note 9 Pro. اختلاف آخر هو أن قارئ بصمات الأصابع لا يتم وضعه على الجانب ، ولكن في الجزء الخلفي من الهاتف. لاحظ أيضًا أن الجزء الخلفي من الجهاز مصنوع من البلاستيك ، وصولاً إلى الحواف ، مما يغير بشكل كبير الشعور في اليد. اللمسة أقل دقة بالضرورة من الزجاج. ومع ذلك ، من الجيد رؤية الانعكاسات ... من العار أن يتسخ الهاتف بسرعة كبيرة.

لا تزال القبضة جيدة جدًا ، ومع ذلك ، لا يزال وزنها أقل من 200 جرام وتشطيبات أنيقة إلى حد ما ، دون أن تكون استثنائية. الهاتف أصغر من Redmi Note 9 Pro أو Redmi Note 9S ، لكنه يظل كبيرًا نسبيًا عند 162.3 ملم. نتعامل أيضًا مع شاشة مسطحة في الأمام مؤطرة بإطار أسود واسع.



في الجزء الخلفي ، فوق قارئ بصمات الأصابع الذي تم ذكره من قبل ، توجد وحدة صور رباعية بتنسيق مربع. لا يبدو نتوء هذا كبيرًا جدًا للوهلة الأولى ، ولكن إذا وضعت شاومي ريدمي نوت Xiaomi Redmi Note 9 بشكل مسطح ، فسترى أنه متذبذب.

توجد أزرار الصوت على الجانب الأيمن مع زر إلغاء القفل ، بينما يوجد منفذ USB-C ومقبس المقبس مقاس 3.5 مم في الأسفل. باختصار ، يمكنك أن تشعر بوضوح أنك تتعامل مع نموذج يسهل الوصول إليه من Redmi Note 9 trio ، لكن تصميمه ليس قذرًا.

الشاشة تفتقر إلى السطوع

توفر شاشة IPS LCD مقاس 6.53 بوصة تعريف Full HD + وجودة عرض صحيحة ، ولكنها ليست خالية من العيوب. وفوق كل ذلك ، يكون السطوع الأقصى منخفضًا جدًا بحيث يتعذر تحقيقه في جميع الظروف: يبلغ ذروته عند 390 cd / m² ، وهو منخفض جدًا بحيث لا يمكن قراءته جيدًا في ضوء الشمس الساطع. من ناحية أخرى ، فإن تباين 1366: 1 مناسب تمامًا لمشاهدة المسلسلات ومقاطع الفيديو على YouTube.


بقدر ما يتعلق الأمر بقياس الألوان ، فقد لاحظنا بعض الأشياء الغريبة مع مسبارنا وبرنامج CalMAN من Portrait Displays. من المهم معرفة أن هناك وضعًا مشبعًا بحيث تتسرب الألوان أكثر على الشاشة. مع تفعيل هذا الخيار ، نغازل نغمات مزرقة حول 7360 كلفن عندما يكون النموذج المثالي حوالي 6500 كلفن ، ومع ذلك ، يتم الحفاظ على دقة معينة للواقع بمتوسط ​​تقييم Delta E عند 4.3. يفضل المرء رؤية هذا الفهرس يقترب من 3 ، ولكنه هنا نتيجة جذابة إلى حد ما لوضع مشبع.

وضع آخر ، يسمى "قياسي" ، يقترح درجة حرارة 5862 كلفن أكثر ميلًا نحو اللون الأحمر السائد ، ولكن على عكس ما قد يعتقده المرء ، فإن هذا لا يُترجم إلى متوسط ​​أفضل لـ Delta E تم قياسه هذه المرة عند 4.6.

علاوة على ذلك ، يسمح الوضع المشبع بالاستفادة من تنوع ألوان أفضل مع تغطية مساحة 120٪ sRGB و 81٪ لـ DCI-P3 أكثر تعقيدًا لإدراكه ، خاصة بالنسبة للبلاطة على مستوى الدخول. في الوضع القياسي ، بالكاد يتم تغطية sRGB بنسبة 100٪.


لذلك ننصح إما باختيار الألوان المشبعة - ولكن مع المخاطرة بالانزعاج قليلاً من التسامي المستمر للنغمات - أو الحفاظ على الوضع التلقائي الافتراضي ، الذي يضبط الألوان وفقًا للإضاءة المحيطة مع ضبطها على درجات دافئة قليلاً.


MIUI 11 و NFC بسعر منخفض

MIUI 11 هو ، مما لا يثير الدهشة ، يعمل مرة أخرى على Redmi Note 9. تستخدم الواجهة ، المستندة إلى Android 10 ، نفس الصيغة المستخدمة في Redmi Note 9 Pro. والنتيجة هي تجربة مستخدم مرضية مع مجموعة من التخصيصات المتاحة. وبالتالي يمكنك الاستفادة من الوضع المظلم ، والتنقل عن طريق الإيماءات ، ولكن أيضًا يمكنك الاستفادة من درج التطبيق الذي يجب عليك البحث عنه في قسم "الشاشة الرئيسية" في الإعدادات.


نقطة إيجابية للغاية ، حتى إذا كان شاومي ريدمي نوت Xiaomi Redmi Note 9 هو أرخص طراز من أشقائه ، فهو متوافق مع NFC ، وهو عملي جدًا لمدفوعاتك بدون تلامس أو للتحقق من صحة تذاكر النقل على الشبكات الحضرية التي توفر إمكانية استخدام هذه التكنولوجيا . تجدر الإشارة إلى أن Redmi Note 9S الذي اختبرناه والذي يكلف أكثر لا يحتوي على خيار NFC هذا.

هناك أيضًا عدد كبير من تطبيقات Google المثبتة مسبقًا ، حتى بعض التطبيقات التي لا تطلبها شركة Mountain View على هواتف Android الذكية التي تصادق عليها.




في ملاحظة سلبية ، يأسف المرء دائمًا لفحص برنامج مكافحة الفيروسات الزائف (والذي يمكن إلغاء تنشيطه) الذي يتم تشغيله بمجرد تثبيت أحد التطبيقات ، حتى من متجر Play ، بالإضافة إلى بعض الخيارات ذات الأسماء المتشابهة جدًا والتي تعد مربكة بعض الشيء.

بالنسبة إلى منصات SVoD ، لا توجد مشكلة في تشغيل مقاطع فيديو Netflix أو Disney + بجودة HD ، يستفيد Redmi Note 9 من مستوى الأمان Widevine L1 الذي يسمح بذلك.

الصوت: الخدمة الدنيا

لا يوجد شيء مميز في مكبر الصوت الفردي Redmi Note 9. إنه يقوم بالمهمة بشكل جيد ، لكنه لن يتجاوز توقعاتك. القوة جيدة جدًا ، ولكن عندما يكون مستوى الصوت في النطاق الكامل ، يتم سماع ضغط الصوت القوي.

الاستماع من خلال سماعات الرأس السلكية ليست مشكلة على الإطلاق.

الصورة: مقنعة ، لكنها ليست رائعة

يوجد أربعة مستشعرات للصور في الجزء الخلفي من Redmi Note 9. إليكم ما هو مقترح لنا:


  • 48 ميجابكسل (f / 1.79) مستشعر رئيسي ؛
  • مستشعر زاوية عريضة 8 ميجابكسل ، 118 درجة (f / 2.2) ؛
  • مستشعر عمق 2 ميجابكسل (f / 2.4) ؛
  • مع عدسة ماكرو 2 ميجابكسل (f / 2.4).

بصفتك محققًا شديدًا ، ربما لاحظت أن التكوين هو بالضبط نفس التكوين الموجود في Redmi Note 9S ، والذي أظهر تنوعًا مثيرًا للاهتمام دون أن يكون مصورًا رائعًا أيضًا. ماذا عن Redmi Note 9 الذي لا يحتوي على نفس شركة نفط الجنوب وبالتالي ليس بالضرورة نفس معالجة الصور؟


في الصور الكلاسيكية ، في منتصف النهار ، تحصل على صور تندمج جيدًا للعين بألوان مشبعة قليلاً ، ولكن دون الوقوع في الزائدة. علاوة على ذلك ، تتم إدارة الديناميكيات بشكل جيد ومستوى التفاصيل صحيح.



في الليل ، يمكن للمرء أن يكون أكثر أهمية. يحفظ Redmi Note 9 بضع قطع من الأثاث ، ولكن بشكل عام تفقد الصور حدتها بشكل كبير ، وهو أمر طبيعي تمامًا. لا تزال الكاميرا تعمل بشكل جيد في أفضل المناطق المضاءة في المشهد - عندما تضع في اعتبارك أن سعرها يبلغ حوالي 200 يورو - لكن الإدارة الديناميكية لا تزال تأخذ القليل من النجاح وستظل المناطق الأكثر ظلمة مظلمة.



ومع ذلك ، يمكنك تجربة الوضع الليلي غير السيئ للهاتف لإضاءة المشاهد أكثر من ذلك بقليل. إنها فعالة نسبيًا ، ولكن إذا نظرت عن كثب سترى أن Redmi Note 9 يبرز بعض التباين الجزئي لإعطاء انطباع خاطئ عن الحدة. لا ينتج عن هذا جودة صورة مذهلة ، ولكنه سيفي بالغرض - إلا إذا كنت تريد أن تبدو كمصور فنان رائع على الشبكات الاجتماعية.

بقدر ما يتعلق الأمر بوضع 48 ميجابكسل ، فإن الزيادة في الحدة ليست ملحوظة للغاية ، أو حتى غير موجودة في عيون الإنسان. هذه الوظيفة ليست وثيقة الصلة.


لذلك ، في معظم الأوقات ، لا يوجد فرق ملحوظ مع اللقطة التقليدية.

في بعض الحالات ، يمكن أن تتحول سماء XMR مع السحب إلى حجاب أبيض موحد.

لا يوجد شيء خاص يمكن قوله عن الزاوية فائقة الاتساع ، والتي تتصرف بطريقة كلاسيكية للغاية. تناسق الألوان جيد بشكل عام ، ولكن من الواضح أن مستوى التفاصيل أقل جودة. في الليل ، الصور سيئة فقط.



يفتقر الوضع الرأسي إلى القليل من الدقة في تأثير بوكيه. قصة شعر أشعث قليلاً مشكلة حقيقية هنا. أيضًا ، يكون التركيز أحيانًا شاقًا للغاية. لذا كن حذرًا مع الصور غير الواضحة ، فقد جاءوا بسرعة.



أخيرًا ، بالنسبة لوضع الماكرو ، ليس من المستغرب. هذه الوظيفة مثيرة للاهتمام ، ولكن لا يزال من الضروري اعتبارها أداة ذكية. سيستخدم العديد من المستخدمين ببساطة المستشعر الرئيسي لالتقاط صور لكائنات قريبة جدًا والاستمتاع بتعريف أفضل.



بالنسبة لصور السيلفي ، يوفر Redmi Note 9 مستشعرًا أماميًا بدقة 13 ميجابكسل. إنه ليس جنونًا ، لكنه يؤدي المهمة بشكل جيد للغاية لالتقاط الوجه بدقة تامة.

للفيديو ، يمكنك تصوير ما يصل إلى 1080 بكسل في 30 إطارًا في الثانية.

لا FORTNITE!

يوجد داخل Xiaomi Redmi Note 9 شريحة غير معروفة للكتيبة قبل تقديم الهاتف. إنها شركة MediaTek SoC: Helio G85. دعنا نتذكر أنه في نهاية عام 2019 ، أعجب Redmi Note 8 Pro بهيليو G90T ، وحدث نفس الشيء بعد بضعة أشهر مع Realme 6. لذلك توقعنا أن نجد هنا قوة تقترب من Helio G90T. ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال حقا.


من ناحية أخرى ، يوضح جدول المعايير أدناه بوضوح: Redmi Note 9 ليس هاتفًا ذكيًا قويًا بشكل عام. يرجى ملاحظة أنه من المستحيل إجراء اختبارات برنامج 3DMark أو GFXBench على هذا الجهاز. سيتم تشغيل التطبيقات ، ولكن لا يمكن تشغيل أي شيء.

من ناحية أخرى ، لا تعمل لعبة مثل Fortnite على Xiaomi Redmi Note 9. لن يسمح لك البحث البسيط في متجر Play بالعثور عليها ، وإذا تمكنت أثناء تصفح الويب ، من العثور على تطبيق عنوان Epic Games ، رسالة حزينة ستحذرك من أن الهاتف الذكي غير متوافق. يحدث نفس الشيء عندما تحاول تصفح متجر Epic Games.

لن تواجهك هذه المشكلة مع Call of Duty Mobile ، لكن التجربة ليست مجنونة. لن تتمكن من تحديد أي مربع بخلاف "منخفض" لجودة الرسومات ، بينما معدل الإطارات المعروض في الثانية ليس أعلى من المتوسط. من المسلم به أن الألعاب تعمل بدون أخطاء ، لكنها ليست جميلة حقًا لمشاهدتها. على الأقل الهاتف لا يصبح ساخنًا جدًا.


بطارية بدون توقف

هل ستندهش عندما علمت أن Xiaomi Redmi Note 9 ، مثل الأشكال الأخرى من السلسلة ، هو هاتف ذكي مستقل للغاية؟ على الاغلب لا. هنا لدينا ، مرة أخرى ، بطارية بسعة 5020 مللي أمبير قادرة على الاستمرار طوال اليوم دون أي قلق حتى عند استخدام الهاتف بشكل مكثف ومضاعفة فتح التطبيقات المختلفة.

يومان من التحمل ممكنان تمامًا أيضًا عن طريق الاعتدال قليلاً في ألعاب الفيديو أو عدم إساءة استخدام الفيديو. يعد Redmi Note 9 بمثابة رصيد لسمعة مجموعة منتجاته. في بروتوكول اختبار ViSer المخصص لدينا ، صمدت لمدة 14 ساعة و 58 دقيقة. بكل بساطة: هذه نتيجة ممتازة.

سيأتي الجانب السلبي من وقت إعادة الشحن. يأتي هاتف Redmi Note 9 مزودًا بشاحن بقوة 22.5 واط ، ولكن يمكنه تحمل طاقة قصوى تبلغ 18 وات ، لذلك ، للانتقال من 9 إلى 100٪ من طاقة البطارية ، عليك الانتظار أكثر من ساعتين بقليل. هذا وقت طويل!


شبكة واتصال  شاومي ريدمي نوت Xiaomi Redmi Note 9

يتوافق هاتف Xiaomi Redmi Note 9 مع جميع نطاقات تردد 4G الفرنسية ، فلا داعي للقلق بشأن ذلك ، حتى بالنسبة للنطاق 700 ميجاهرتز (B28) المستخدم بشكل أساسي بواسطة Free Mobile. أنا شخصياً ، مع وجود بطاقة Orange SIM في الهاتف ، لم ألاحظ أي مشاكل مع بيانات الجوال في منطقة باريس.


الأمر نفسه ينطبق على موقع GPS ، الذي ثبت أنه دقيق. بالنسبة للمكالمات ، أخبرني المتصل أن الأصوات من حولي لم يتم ترشيحها جيدًا ، لكن Redmi Note 9 فعال جدًا في إخماد ضوضاء المرور.


سعر وتوافر ملاحظة XIAOMI REDMI 9

بالنسبة للطراز الذي يحتوي على 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت من مساحة التخزين ، فإن السعر الرسمي هو 199.90 يورو تقريبا. يرتفع هذا إلى 229.90  يورو تقريبا  لـ Xiaomi Redmi Note 9 بتكوينه 4/128 GB.


حكم  XIAOMI REDMI 9

التصميم 7/10

بدون عيوب كبيرة ، وبدون جودة لا تصدق ، فإن تصميم Xiaomi Redmi Note 9 ليس خارج عن المألوف. يوفر قبضة مريحة ، حتى مع ظهر بلاستيكي ، وهذا كل ما يمكنك قوله عنه.

شاشة 7/10

الشاشة جيدة بشكل عام ، لكن الإدارة الخاصة إلى حد ما لقياس الألوان وخاصة سطوعها الأقصى الذي يكون منخفضًا للغاية يعاقبها قليلاً.

البرمجيات 8/10

الضرر الذي يلحق بالإعلان الذي يعرضه برنامج مكافحة الفيروسات (يمكن تعطيله). بصرف النظر عن ذلك ، يستفيد Redmi Note 9 من واجهة MIUI الكاملة والغنية. نقطة لا يمكن إهمالها: تقنية NFC موجودة في اللعبة.

الة تصوير 7/10

كاميرا Redmi Note 9 مقنعة بالكامل ، لكنها لا تتميز بأي جودة معينة. تعد أوضاع الصورة والماكرو الخاصة بها متوسطة جدًا ، وربما كان من الأفضل اختيار مستشعر رئيسي يكون أكثر فعالية في الإضاءة المنخفضة من تعدد استخدامات الصور المثيرة للاهتمام ، ولكن ليس أكثر من ذلك.

أداء 6/10

Redmi Note 9 ليس هاتفًا قويًا. مملوكة ملكية خاصة لـ Fortnite ، وهي تقتصر أيضًا على الرسومات منخفضة الجودة على Call of Duty Mobile. بمعنى آخر ، إنها محدودة من حيث الألعاب.

عمر البطارية 9/10

وحش الحكم الذاتي ، وحش آخر. كما هو الحال مع الطرز الأخرى في هذه السلسلة ، فإن الجودة الأولى لـ Redmi Note 9 هي قدرته على التحمل ، والتي تتيح لك الاستمرار لمدة يومين من الاستخدام وفقًا لاحتياجاتك. للأسف ، الهاتف بطيء بعض الشيء في إعادة الشحن.

نتيجة الاختبار النهائي 7/10

يعد Xiaomi Redmi Note 9 هاتفًا ذكيًا مثيرًا للاهتمام بحوالي 200 يورو لأنه ، حتى عند هذا السعر المنخفض ، يوفر تجربة رائعة. سيكون من الممكن التوصية به بشكل خاص بسبب استقلاليته الجيدة ، على الرغم من الشحن السريع الذي ليس في الواقع.


علاوة على ذلك ، يتوافق الهاتف مع معظم معايير التحكيم ، لكنه لا يضيء أبدًا. يبدو أن فكرتها المهيمنة هي "الأفضل هو عدو الخير". لن يسعى Redmi Note 9 إلى التميز ، ولكن ببساطة للرضا بشكل عام.


ومع ذلك ، يتم تقويض هذه الفلسفة بواسطة شريحة ذات قدرات محدودة ، ولكنها بشكل عام مهمة ناجحة.

نقاط إيجابية

  • استقلالية كبيرة
  • التوافق مع NFC
  • تصميم متقن
  • (مقبس ، منفذ USB-C)

نقاط سلبية

  • أداء محدود
  • الشاشة ليست ساطعة بدرجة كافية
  • إعلانات في فحص مكافحة الفيروسات
  • من أين تشتري



أحدث أقدم