SAMSUNG GALAXY A71 سامسونج جالكسي A71

اختبار Samsung Galaxy A71: الترقية الصغيرة لجهاز Galaxy A51

 إنه مثل A51 بنسخة أكبر



تم اعتماد سامسونج جالكسي Samsung Galaxy A71 رسميًا في ديسمبر 2019 ، وتطوره الرئيسي مع Galaxy A70 و A70S هو الكاميرا الرابعة التي تسمح بالتصوير عن قرب. إنه يدمج شاشة Super AMOLED مقاس 6.7 بوصة بدقة Full HD + ، ومعالج Snapdragon 730 مع 6 أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وبطارية بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع بقوة 25 وات.

المقدمة

سامسونج تطلق سامسونج جالكسي Galaxy A71 ، موديل أنيق متوسط المدى. لكن هل تمتلك الأسلحة للفوز بمكانتها في سوق لا يرحم؟ أجب في اختبارنا الشامل.

لقد ذكرنا ذلك بالفعل عدة مرات: لقد أظهرت Samsung ذكاءها من خلال إعادة تنظيم نطاقاتها في عام 2019. من الآن فصاعدًا ، تشتمل العائلة A على أجهزة من شرائح أسعار مختلفة. يسمح لك الرقم المخصص بمعرفة مكانة هذه الهواتف الذكية في السوق.

 البيانات التقنية

طراز

  • سامسونج جالكسي Samsung Galaxy A71

نظام التشغيل

  • Android الإصدار 10 Q

واجهة الشركة المصنعة

  • Samsung One UI

حجم الشاشة

  • 6.7 بوصة

دقة

  • 2400 × 1080 بكسل

كثافة البكسل

  • 393 نقطة في البوصة

تقنية

  • Super AMOLED
  • SoC Snapdragon 730

شريحة الرسومات

  • (GPU) Qualcomm Adreno 618

ذاكرة عشوائية

  • 6 جيجا بايت 
  •  8 جيجا بايت

الذاكرة الداخلية (فلاش)

  • 128 جيجا بايت

الكاميرا (الخلفية) 

  • مستشعر 1:64 ميجا بكسل
  • مستشعر 2: 5 ميجا بكسل
  • مستشعر 3: 12 ميجا بكسل
  • مستشعر 4: 5 ميجا بكسل

كاميرا (أمامية)

  • 32 ميجا بكسل

تسجيل فيديو

  • 4K @ 30 IPS

واي فاي

  • واي فاي 5 (ac)

بلوتوث

  •  5.0

النطاقات المدعومة

  • 2100 ميجاهرتز (B1) 
  •  800 ميجاهرتز (B20) 
  •  1800 ميجاهرتز (B3) 
  •  2600 ميجاهرتز (B7) 
  •  700 ميجاهرتز (B28)

NFC

  • نعم

مستشعر بصمة

  •  تحت الشاشة

المنافذ (الإدخال / الإخراج)

  • USB Type-C

بطارية

  • 4500 مللي امبير

الأبعاد

  • 76 × 163.6 × 7.7 ملم

الوزن

  • 179 جرام

الألوان

  • الأسود 
  • الأبيض 
  • الأخضر
  • الوردي

السعر 

  • 429 يورو

هاتف ذكي بحجم XXL

 سامسونج جالكسي Samsung Galaxy A71 هو كائن جميل يشبه إلى حد كبير سامسونج جالكسي Galaxy A51 الذي اختبرناه مؤخرًا. يختار تنسيقًا أكبر مع الحفاظ على وزن خفيف نسبيًا. تمت اللمسات الأخيرة بعناية ونجد القليل من التأثير المبهر لجهاز Galaxy A80 وهذه الشاشة التي لا تنتهي أبدًا.

ومع ذلك ، هنا الكاميرا الأمامية ليست مخفية في نظام منزلق. تحول المنشئ إلى فقاعة بسيطة ، موضوعة في منتصف الجزء العلوي من البلاطة. سنعود إلى الشاشة في الجزء المخصص ، ولكن للوهلة الأولى وبالنظر إلى جودتها ، يمكن أن نخدع تقريبًا بالاعتقاد أننا نتعامل مع منتج من أفضل المنتجات. علاوة على ذلك ، تظل الحدود على الجوانب الأربعة رقيقة جدًا ، مما يعزز هذا الانطباع.
إذا قلبنا الهاتف الذكي ، فإننا نرى ظهرًا بلاستيكيًا مصنوعًا من الزجاج المقلد وهو أنيق للغاية بفضل انعكاساته المتعددة الألوان. اسم العلامة التجارية متحفظ إلى حد ما. يتم وضع وحدة الصور الرباعية ، بارزة تمامًا ، في أعلى اليمين. المشكلة: هذه اللوحة المرتفعة تمنع استقرار الكاميرا عند وضعها مع ظهرها على الطاولة.



تحتوي الحافة اليمنى على الأزرار المعتادة للتشغيل / القفل / الفتح وكذلك الأزرار المخصصة لضبط مستوى الصوت. على الجانب الآخر ، تم إدخال درج بطاقات. يمكن أن يحمل هذا في وقت واحد شريحتي nano SIM و microSD. تضم الحافة السفلية منفذ USB من النوع C محاطًا بمقبس جاك وميكروفون وشبكة مكبر صوت.

AMOLED عالي الجودة

قلنا أنه أعلى قليلاً ، الشاشة لها تأثير ضئيل. اختارت Samsung لوحة Amoled بتنسيق 20: 9 ، بقطر 6.7 بوصة ، دقة Full HD + (1080 × 2400 بكسل) ودقة 393 نقطة في البوصة. بمعنى آخر ، يكون العرض أكثر من نظيف. التباين غير محدود ويصل الحد الأقصى للسطوع إلى ذروة لطيفة تبلغ 615 شمعة / متر مربع. وبعبارة أخرى ، فإن الوضوح الجيد مضمون ، حتى تحت أشعة الشمس.
قام المستشعر الخاص بنا وبرنامج Calman Ultimate بحساب درجة حرارة اللون 6320 K على ملف تعريف اللون "الطبيعي" ، وهي نتيجة جيدة لأن المستوى المثالي هو حوالي 6500 K. ويعيد Galaxy A71 إنتاج الألوان بدقة تامة. ومع ذلك ، فإن مساحة DCI-P3 مغطاة بشكل سيئ بنسبة 78٪ فقط - مقارنة بـ 116٪ لـ sRGB.


ومع ذلك ، يمكن تصحيح ذلك جزئيًا عن طريق وضع العرض "الحيوي" ، والذي يوفر توزيعًا أفضل لمساحة DCI-P3 بتغطية 133٪ و 199٪ لـ sRGB. يبدو أن هذا هو أفضل إعداد - مع الحرص على اختيار درجة حرارة أكثر دفئًا قليلاً - لإعادة إنتاج مجموعة واسعة من الألوان.
الاختلاف الآخر بين الوضعين هو متوسط ​​Delta E2000 ، والذي يشير إلى ما إذا كانت الألوان المعروضة على الشاشة قريبة من الواقع أم لا. كلما زاد الرقم ، كلما ابتعدوا عن الواقع. بشكل افتراضي ، يكون Delta E عند 4.27 ، بينما يرتفع إلى 5.93 مع ملف تعريف "حي". لذلك نفقد القليل من الطبيعة مع هذا الأخير. الأمر متروك لك لمعرفة ما تفضله!

ANDROID 10 AND ONE UI 2.0.2 تحديث

One UI 2.0 ، أحدث إصدار من واجهة Samsung المنزلية التي تستند إلى Android 10 ، يرضينا تمامًا مثل السابق. مع إعادة التصميم هذه ، نجحت العلامة التجارية في جعل برنامجها بديهيًا. مع هذا التكرار ، لدينا الاختيار بين طريقتين لاستخدام التنقل بالإيماءات التي يجب أن ترضي الجميع. بفضل تقنية Amoled ، يعد الوضع المظلم بتوفير الكثير من الطاقة. يحتوي وضع العافية الرقمي على وظيفة "التركيز" لإيقاف أي تطبيقات قد تشتت انتباهك مؤقتًا. ركز على الإنتاجية!

بفضل Android 10 ، لديك القدرة على اختيار الخدمة التي يمكنها الوصول إلى بيانات تحديد الموقع الجغرافي الخاصة بك ومتى. يمكنك العثور على هذه المعلومات في علامة التبويب المنصب الجديد.
ومع ذلك ، ليس كل شيء مثاليًا ، وكما لوحظ في Galaxy A51 ، فإن الرسوم المتحركة وعمليات تشغيل التطبيقات تعاني من بعض التأخير. لا شيء كارثي ، ولكن إذا كنت معتادًا على استخدام OnePlus 6 بشكل يومي ، فأنا أشعر ببعض الاختلاف.





إنها ليست بسرعة العلامة التجارية الصينية. في اختباره لجهازسامسونج جالكسي  Galaxy A51 ، اشتكى مستخدمين من رد فعل مستشعر البصمة البصري ووقت تنفيذه. عند وضعه مباشرة تحت البلاطة ، يمكن أن يتلقى واحد من سامسونج جالكسي A71 نفس الانتقادات. إنه يعمل بشكل جيد للغاية ، ولا يفوتك أبدًا ، لكن ليس عليك أن تكون في عجلة من أمره لرؤيته يؤدي وظيفته.

أخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أن آخر تصحيح أمان لنظام Android يعود إلى 1 يناير 2020.

الأداء

من ناحية الأداء ، يتميز Galaxy A71 بمعالج Snapdragon 730 SoC مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من الذاكرة الداخلية. يمكن زيادة مساحة التخزين حتى 512 جيجا بايت بفضل بطاقة microSD. سواء كنا نشير إلى الاستخدام أو المعايير ، فمن الواضح أن الهاتف الذكي يعمل بشكل جيد على الرغم من السرعات البطيئة المذكورة بالفعل في القسم السابق. تتوافق قوتها مع خصائصها التقنية. ومع ذلك ، إذا قارناه بهواتف محمولة أخرى من ماركات مختلفة في نفس النطاق السعري ، فإننا ندرك بسرعة أن Galaxy A71 لا يستفيد من أفضل الخصائص. البعض أفضل حالًا مع Snapdragon 855 على سبيل المثال.

بالنسبة لألعاب الفيديو ، لا يمكننا أن نلومها على أي شيء. على عنوان مثل Arena of Valor ، تعرض الشاشة 60 إطارًا في الثانية بشكل شبه مستمر. لذلك فإن التجربة سلسة بشكل خاص. وينطبق الشيء نفسه على لعبة Call of Duty ، التي تقدم رسومات جيدة مع ضمان الراحة والوضوح بشكل عام. تعمل لعبة Fortnite على هاتف Galaxy A71 ، ولكن الصورة تهتز قليلاً ، مما قد يفسد المرح قليلاً. لا تسخن الكاميرا كثيرًا ، وهي نقطة رائعة للاعبين.

أربع وحدات صور

يتميز Galaxy A71 أيضًا عن A51 بوحدة صور خلفية رباعية. تم تجهيز الجهاز الرئيسي بمستشعر 64 ميجابكسل (1 / 1.7 ، فوتوسيت 0.8 ميكرومتر) تعلوه عدسة اكتشاف الطور 26 مم f / 1.8 AF. تم تخصيص الكاميرا الثانية بدقة 12 ميجابكسل للتصوير بزاوية فائقة الاتساع ، بينما تم تخصيص الأخيرين و 5 ميجابكسل لكل منهما للتصوير الماكرو ووضع البورتريه على التوالي. دعونا نرى ما هو كل شيء عن أداء هذه الصورة.




جهاز الاستشعار الأول يعمل بشكل جيد للغاية. في الواقع ، الصور مليئة بالتفاصيل ، والألوان زاهية تمامًا مع احترام الواقع والنطاق الديناميكي مرضٍ. تأثيرات الضوء والظل قريبة من العرض الطبيعي ولا يتم حرق الصورة ، كما هو الحال في بعض الأحيان. حتى في التصميمات الداخلية لضوء النهار ، فإن تأثيرات الملمس واللون جذابة بقدر ما هي واقعية. لذلك لن تواجه أي مفاجآت غير سارة مع هذه الكاميرا الرئيسية أثناء النهار: فالصور ناجحة في كل من الأماكن الخارجية والداخلية.




عندما يكون الضوء نادرًا ، نجد أن الصور تفقد بعض تنوع ألوانها مقارنةً بظروف الإضاءة الأفضل. ومع ذلك ، فإن النتائج تحافظ على جودة أكثر من كافية لتخليد بعض المشاهد. في الهواء الطلق ، يسمح لك الوضع الليلي بتحسين العرض مقابل وقت تعريض أطول قليلاً.




تؤدي العدسة فائقة الاتساع وظيفتها بشكل جيد: إنها نفس تكوين Galaxy A51. يظل تشويه الصورة على الحواف مناسبًا ولا يفسد الصور. هذه الميزة ممتعة لأنها تتيح لنا تمديد التصوير حتى عندما لا تكون لدينا مسافة كبيرة بيننا. من ناحية أخرى ، في الليل ، نفقد الجودة: الضوضاء الإلكترونية تغرق الفيلم.




يتيح لك وضع الماكرو ومستشعر الصور المخصص الخاص به التقاط كائن على بعد حوالي 5 سم لالتقاط صورة مقربة. هذه ميزة نادرة بما يكفي ليتم ملاحظتها ، ولكننا نجدها بالفعل في Galaxy A51. كانت النتيجة جيدة جدًا أثناء النهار ، ولكن يجب أن نعترف بأن الضوضاء تكون موجودة قليلاً في الليل.




يقوم الوضع الرأسي النهاري بعمل جيد في تحديد ملامح الهدف المصور. الألوان طبيعية ويظهر تأثير البوكيه في الخلفية عمق المشهد.

أخيرًا ، ماذا عن الكاميرا الأمامية؟ هذا الأخير يلتقط صور ذاتية مرضية مع وجه وشعر فعالين إلى حد ما. التعتيم في الخلفية مقنع أيضًا دون الوقوع في تأثير سطحي. بالإضافة إلى ذلك ، يحتفظ الوجه بتفاصيل كافية وبالتالي يتجنب "البشرة الناعمة / بشرة الطفل" الشهيرة للعديد من الهواتف الذكية الأخرى.

التحمل 

توفر البطارية التي تبلغ سعتها XMRالشبكات الاجتماعية ، وقراءة المقالات على المتصفح ، وبعض الصور وبعض الألعاب ، يستمر الهاتف لمدة تصل إلى يومين كاملين. في لعبة Fortnite التي تستغرق حوالي 20 دقيقة ، فقد حوالي 9٪ من البطارية.

أعاد بروتوكول اختبار SmartViser الخاص بنا نتيجة مرضية فقط مدتها 11 ساعة و 27 دقيقة. للمقارنة ، عمل Xiaomi Mi 9T Pro 12 ساعة و 51 دقيقة ، واستمر Oppo Reno 2 لمدة 13 ساعة و 34 دقيقة.
لوقت إعادة الشحن ، النتيجة تقترب من ساعة واحدة وخمس عشرة دقيقة بفضل محولها بقوة 36.3 واط ، وبالتالي فهي سريعة جدًا بالنسبة لفئتها.

الشبكات والاتصالات

أخبار سارة لمشتركي Free Mobile ، فإن Galaxy A71 متوافق مع نطاق 700 MHz B28. تعمل شبكة 4G بشكل جيد في منطقة باريس. المكالمات الهاتفية ذات نوعية جيدة من ناحية الاستقبال والإرسال.
تميل البوصلة إلى بذل قصارى جهدها. من الأفضل التحلي بالصبر وإعادة ضبطه قبل الشروع في أي طريق.

السعر والتوافر

يتوفر Galaxy A71 للشراء من متجر Samsung عبر الإنترنت مقابل 479 يورو باللون الأسود أو الرمادي أو الأزرق. إنه يواجه Xiaomi Mi 9 T Pro بالإضافة إلى Oppo Reno 2 أو Realme X2 Pro وهو مجهز بشكل أفضل قليلاً من حيث الأداء بسعر مماثل.

حكم SAMSUN GALAXY A71

التصميم 8/10
  • أكبر بقليل من Galaxy A51 ، ومع ذلك ، فإن A71 لا يمكن أن يكون ثقيلًا جدًا. تصميمه أنيق وانعكاساته المتعددة على ظهر الكاميرا لا ينقصها السحر.

شاشة 9/10
  • مقياس الألوان ليس مثاليًا تمامًا ، لكن هذه التفاصيل لا تنتقص بأي حال من جودة بلاط Super Amoled هذا. شدة الضوء القصوى ممتازة ودرجة الحرارة مرضية للغاية. باختصار ، لا تزال Samsung تقوم بعمل جيد مع شاشتها.

البرمجيات 8/10
  • تعد One UI دائمًا واجهة ممتعة للاستخدام اليومي. إنه بديهي وعملي ، كما أنه يستفيد من ميزات Android 10. ومع ذلك ، من المؤسف أن يكون قارئ بصمات الأصابع بطيئًا للغاية.

أداء 7/10
  • يستفيد Galaxy A71 من سيولة Snapdragon 730 حتى لو كانت الرسوم المتحركة وفتح التطبيقات بطيئين للغاية. إنه يتعامل مع الألعاب ثلاثية الأبعاد جيدًا ولا يصبح شديد الحرارة. تظل الحقيقة أنه مقابل نفس السعر أو نفس السعر تقريبًا ، فإن المنافسة تعمل بشكل أفضل.

الة تصوير 8/10

  • تجربة الصورة تعمل بشكل جيد للغاية. كل وحدات الصور الأربع لها خصوصية الترحيب الخاصة بها. في الإضاءة المنخفضة ، تنخفض الجودة قليلاً ولكن بشكل عام لا يوجد ما يخيب أمله حقًا.

الحكم الذاتي 8/10
  • توفر البطارية استقلالية لمدة يومين ، وهي نتيجة جيدة. علاوة على ذلك ، يتم إعادة شحن الجهاز بسرعة كبيرة.

نتيجة الاختبار النهائي 8/10 

  • Galaxy A71 هو هاتف ذكي جيد. تتميز بالعديد من المزايا: الأناقة وجودة الشاشة وبطارية متينة وتجربة صور شاملة رائعة وتزاوجًا مثاليًا بين One UI و Android 10
  • لكن هناك لكن. من الصعب شرح 100 يورو إضافية مقارنة بـ Galaxy A51. في النهاية ، إنها مكاسب صغيرة في القوة وبضعة ملليمترات أخرى. سعره مرتفع بعض الشيء ، خاصة إذا نظرت إلى ما يفعله للآخرين. يقوم Snapdragon 730 بعمله بشكل جيد ، ولكن يمكنك الحصول على S855 بنفس السعر. ننصحك بالانتظار قليلاً حتى ينخفض سعره ، وهو ما يجب أن يحدث بسرعة إلى حد ما مع هاتف Samsung الذكي ...

نقاط إيجابية

  • أسلوبه المتميز
  • شاشته مشرقة جدا
  • صور ايام
  • قوة تحمل بطاريتها

نقاط سلبية

  • توفر المنافسة قوة أكبر
  • 100 يورو أكثر من A51 ليس مبررًا كثيرًا

أحدث أقدم